الشيخ علي الجشي ..
قضى علي المرتضى والهفا
والهفا قضى علي المرتضى
عممه ابن ملجم من سيفه
بضربة هدت من الدين القوى
فخر للأرض صريعاً فهوت
أعمدة الدين الحنيف إذ هوى
شلت يد ابن ملجم يا ليته
أخطى علياً ورمى كل الورى
أهل درى أصاب إذ أصابه
محمداً والأنبيا أم ما درى
لم أنس إذ أفاق من غشيته
مخاطباً للفجر لما إن بدا
يقول يا فجر متى بزغت من
أفق وعيناي اعتراهما الكرى
أفديه في محرابه مصلياً
وآأسفاً تلك الصلاة ما قضى
هوى إلى السجود تعظيماً وفي
الرفع أجاب الحق لما إن دعا
الله أي سجدة في رفعها
عرجت لكن عافراً فوق الثرى
فقل لطالبي الرشاد من لكم
بعد علي موضح سبل الهدى
وقل لطالبي النوال بعده
ما في القرى من بعده لكم قرى
وقل إلى المظلوم لا نصف فقد
قضى علي وبه العدل قضى
وليبكه المنبر والمحراب من
صلى بذا من بعده ومن رقى
قضى إمام المتقين حيدرٌ
فانطمست والله أعلام التقى
مات أبو الأمة مقتولاً فيا
أبناءه الدهر أقيموا للعزا
لقد بقينا كاليتامى بعده
فلتعزب اللوام قد حق البكا
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
محمود حيدر
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
السيد عباس نور الدين
الشيخ علي رضا بناهيان
عدنان الحاجي
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)
ما يراه الشّيطان ولا نراه
لا تدَع اللهَ بلا عمل!
الـمثقِّب العبديّ، الحكيم السّياسيّ والشّاعر الإنسان
اكتشاف وحدة تحكّم رئيسة للجهاز المناعيّ
مقاطع جديدة من (ذاكرة الأرض) للفنّان علي الجشّي، الأرض والبحر والنّخيل
آل ابريه متحدّثًا عن الشّعر الشّعبيّ وقضاياه في منتدى الكوثر الأدبيّ