جاسم الصحيح ..
ووراءَ أروقة الخيام حـكايةٌ
أُخرى، تتيه طيوفها بجـمالِ
فهنالك الأسديُّ يبدع صـورةً
لفـدائـه حوريّـةَ الأشكـالِ
ويحاول استنفار شيمةِ نُخبـةٍ
زرعوا الفلاة رجولة ومعالي
نادى بهم والـمجد يشهد أنـه
نادى بأعظـم فاتحين رجـالِ
فإذا الفضاءُ مدجَّج بصـوارمٍ
وإذا الـتراب ملغّمٌ بعـوالي
ومشى بهم أسداً يقود وراءه
نحـو الخلود كتيبة الأشبـالِ
حتّى إذا خِدرُ العقيلة أجهشت
أستارُه في مـسمع الأبطـالِ
ألقى السلام فما تبقّت نبضـةٌ
في قـلبه لم ترتعشْ بجـلالِ
ومـذ التقتْه والـكآبة زينـبٌ
مـخنوقـة من همّها بحـبالِ
قطعَ استدارةَ دمعة في خدّها
وأراق خاطرها مـن البلبـالِ
وتفجّر الفرسان بالعهد الـذي
ينساب حول رقابـهم بـدلالِ
قرِّي فؤاداً يا عقيلةُ واحـفظي
هذي الدموع فإنهـنَّ غوالـي
عهد زرعنا في السيوف بذوره
وسقته ديمةُ جـرحنا الهـطالِ
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)