فريد النمر ..
وجئتك من حيث همْ غادروا
وجرحك ينمو بجرح الثرى
ونحرك يجري بكنه الدماء
التي جذرتك بعرش الدرى
وجسمك ذاك التريب الطعين
يراقبني مشعرا مشعرا
أراني بغربة خيل البلاء
أوزّع أحزانها بيدرا
واستعطف العشق في لحظة
تمزق فيها الندى منبرا
وأستشعر النحر في جذوة
تمدّ العروق لها أنهرا
ليبني المسافة نحو الصلاة
بأشلائه الباقيات العرى
يجذر في العشق أشجاره
وينسج ما بالدما جسّرا
كأن الحقيقة في كربلاء
تلخص ما بالحسين جرى
وتنبت عين السماء الشجى
كما تنبت الأرض ما استمطرا
أمرر جفني بحيث استراح
على ضخرةٍ للأسى أحمرا
يرود الحياة بخفق الحياة
الكبيرة روحا بما أثمرا
وأشلاؤه تستطيل الجراح
تفيض على الشمس ما جوهرا
كأن المشيئة من كربلاء
تعيد الوجود مدى أخضرا
جراحك مسفوحة بالطفوف
يسيجها الحق فيما ترى
كأني أفاتحها نازفًا
ودمّ القصيدة قد حيّرا
أمازال رأسك يُمضي البقاع
البعيدة حيث الصدى والسرى
أمازال يتلو ابتهالاته
ويحدو اليقين لوعي الورى
أجسّ البياض الذي في يديك
يضيء المجرة مستأثرا
بأنك جرح نزفت السماء
ليخضوضلَ النزف مستعبرا
ليعشوشب الحب بين الرؤى
كنهر على الخلد قد أزهرا
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد باقر الحكيم
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد جعفر مرتضى
الشيخ محمد مهدي شمس الدين
الشيخ محمد صنقور
الشيخ علي المشكيني
الشيخ حسين مظاهري
السيد محمد حسين الطهراني
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
حسين حسن آل جامع
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
تحدّي القرآن بالإخبار عن الغيب
الفطرة والغريزة
نظرية أهل البيت (عليهم السلام) في فهم القرآن الكريم
وجود الإنسان والمنظومة الدقيقة
محاضرة للشّعلة بعنوان: ثلاث خطوات لجعل عامك الجديد أكثر نجاحًا
متى تحرّر سلمان الفارسيّ؟ (4)
العلاقة الزّوجيّة في ظلّ المجتمع، محاضرة لأنوار الفتيل في برّ سنابس
لماذا يدخل الإمام علي (ع) عنصر التاريخ في أحاديثه الوعظية؟
الإرادة الإلهيّة
في محاسبة النّفس ومراقبتها