ابن أبي الفتح الإربلي
مديحُ عليِّ بنِ الحسينِ فريضةٌ
علَيَّ لأنّي من أقلِّ عبيدِه
إمامُ هُدىً فاقَ البَريّةَ كُلَّها
بِأبنائِهِ خيرِ الوَرى وجُدودِه
فطارفُهُ في فضلِهِ وعلائِهِ
وسُؤدَده مِن مَجدِهِ كتليدِه
لَهُ شَرفٌ فوقَ النُّجومِ مَحَلُّهُ
أقرَّ بهِ حتّى لسانُ حَسودِه
ونُعمى يدٍ لو قِيسَ بِالغَيثِ بعضُها
تبيّنتَ بُخلاً في السّحابِ وَجُودِه
وأصلٌ كريمٌ طابَ فرعاً فأَصبَحَتْ
تَحارُ عقولٌ من نضارةِ عودِهِ
ونفسٌ براها اللهُ مِن نورِ قُدْسِهِ
فأدرَكَتِ المَكنُونَ قبلَ وُجودِه
جَرى فَونَى عن جَرْيِهِ كلُّ سابقٍ
وقَصَّرَ عن هادي الفِعال رشيدِه
وأحرزَ أشتاتَ العُلى بمآثِرٍ
بدا مجدُها في وعدِه ووَعيدِه
من القومِ لو جاراهُمُ الغيثُ لانثنى
حسيراً فلم تسمع زئيرَ رُعودِه
همُ النّفرُ الغُرّ الكرامُ الذي بهم
ورى زَنْدُ دينِ اللهِ بعدَ صُلودِه
أقاموا عمودَ الحقّ فاتّضحَ الهُدى
ولولاهمُ أعشى قيامُ عمودِه
بهم وضحتْ سبلُ المعالي فسَلْ بهم
تَجِدْ كلَّ بانٍ للعَلاء مُشيدِه
سمتْ بهم حالٌ إلى مُرتقى عُلًا
تقاصرتِ الشُّهبُ العُلى عن صعودِه
بهم تُدفَعُ اللّأواءُ عندَ حلولِها
وينهلّ صوبُ الغيثِ بعدَ جمودِه
أمولايَ زينَ العابدين إصاخةً
إلى ذي ولاءٍ أنت بيتُ قصيدِه
مقيمٌ على دينِ الولاءِ محافظٌ
يُناديك من نأْيِ المحلِّ بعيدِه
يودّ بأنْ يَسعى إليك مبادراً
إلى جوب أغوار الفلا ونجودِه
يُقبّلُ إجلالاً مكاناً حَلَلْتَهُ
ويَكْحَلُ عينيه بتُربِ صَعيدِه
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)