فريد النمر ..
ورأيت وجهك عابرًا
فتناثرت كل العيون مسبحات
تشد حمحمة الغدير
على مدارات السماء
لتراود الأفق اشتعالًا
في جفون الواقفين
ورأيت وجهك عابرًا
فتناثرت كل العيون مجدفات
لتمزق الوجع العميق على المدى
"إذ سوف يأتي" يحيطها
نهر الرجاء بكل آن ٍ
كرفيف عطر بالجهات
يحن كونًا للضفاف
إذا تغنّتها اللحون
بعمق بوح الوالهين
ورأيت وجهك عابرًا
فتناثرت كل العيون كعاشقات
على الزوايا
يشدها شوط الهدير إلى عبورك
وتقيد صمتها مشعلًا فوق الدجى
فيُشل عمر الانتظار
وكأني اسمعه صدى
يجتاح رجع المستحيل إذا تنهم صامدًا
فيزيح زورقه الضباب
ليضيء مرفأه الندي
قوافلًا من صالحات
تزيل أتربة الشحوب
على طريق السالكين
ورأيت وجهك عابرًا
وتناثرت كل العيون محلقات
يضئن أعمدة السماء
حلمًا يفتت للنعاس على أثير الراقصات
وتجوب في بحر الحنين زوارق
نحو البدور مشرّعات
لتريق أهداب الشعاع ملامحًا
تسقي الشفاه الظامئات
وعلى الضفاف تعيدها
حقلًا كحقل الياسمين
ورأيت وجهك عابرًا
فتدفقت كل القلوب جداولًا
تسقي النهارات الظلال
على ضفاف الانتظار
وتحيل أحجية الجمار بصحوها مثل الشذى
لتسيل أودية تميت من صحرا الظلام
فتثير في لفح الهجير موانئ
تبني الشعور على الجفاف
لتمد شهدك كوثرًا عند انتشاء الحالمين
ورأيت وجهك عابرًا
وتناثرت كل العيون على ضفاف الانتظار
لتراك وجهًا عابرًا يجتاح وقت التائقين
فمتى ترى ... ومتى تُرى
تفتضّ كحل الرائعات
طوبى لكل الوارثين
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)