فريد النمر
الطفّ طوفانٌ وروحُ جَنانِ
فهلْ انتميتَ لطبْعهِ الإنساني
والطفّ رُكنٌ سادسٌ متفردٌ
في سنةِ الأحزانِ والحرْمانِ
والطفُّ أولُ فكرةٍ روحيةٍ
تجتازُ وعيَ الذاتِ للإيمانِ
والطفُّ مفردةٌ بطعمِ فَجيْعةٍ
في مِعْجمِ الأرزاءِ بالأكوَان
فاسكبْ جَنانكَ جُملةً مَجروحَة
بينِ المَعانيْ في لِسَانِ بيَان
واعتقْ بمُهجتكَ اليّرَاعَ مُحمّلاً
ظهرَ القصَيدةِ شُرْفةَ العِرفَانِ
وخذْ الحُسينَ قصِيدَةٌ مَعصُوبَة
نقَشَتْ بقلبِ الغيبِ غَيْباً ثَاني
فعلى سَناهُ تحُطّ نَافلةُ الأسَى
فيَصُوغَها وجَعاً على اللّمَعَان
وكأنّ جُرحهُ من سَنابلِ غُربَةٍ
للدِينِ قدْ نَبَتَتْ على الأدْيَان
أقسمتُ بالطفِّ الذيْ في تربهِ
انسَكبتْ هناكَ حَقائقُ الأزمَان
إنَّ الحسينَ أضاءَ كلّ حَقيقة
كيْمَا يُعلّقُها على البُّرهَان
فإن ارْتقى جُرحَ المجرَّة لمْ يكنْ
إلا الضَّميرَ بقمّةِ الخَفقان
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)